تفاصيل مقتل كاهن كنيسة على يد خادمه بشبرا الخيمة

تفاصيل مقتل كاهن كنيسة على يد خادمه بشبرا الخيمة

الرياضة اليوم – أخبار مصر

تفاصيل مقتل كاهن كنيسة على يد خادمه بشبرا الخيمة

قررت نياية قسم ثان شبرا الخيمة بإشراف المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، حبس عامل حراسة المتهم فى واقعة مقتل كاهن كنيسة مارى مرقص بمنطقة الوحدة للعربية 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وذلك بسبب وعد المجنى عليه بمساعدة المتهم فى زواج بناته. 

واكمل المتهم اعترافه بأن لديه 9 فتيات، تزوج منهن ثلاثة ومتبقى 6 أخريات، ولدى مطالبته بإعانته على مساعدته فرفض وقال المجنى عليه إنه لا يتمكن من مساعدته، فعزم وعقد النيه على قتله. 

لافتاً إلى أنه، اليوم الإثنين، وفى تمام الساعة الـ 11 صباحا، دار بينهما الحديث فقام بارتكاب الواقعة. 

كانت كنيسة مارى مرقص بمنطقة الوحدة للعربية بشبرا الخيمة  قد شهدت حادثا شنيعا، حيث أطلق عامل  عامل كنيسة مار مرقص  وابلاً من النيران على كاهن الكنيسة صباح اليوم الأثنين، ما أدى إلى مصرعه فى الحال، وتم نقل الجثة للمستشفى، وضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

وكان اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، ،تلقى  إخطاراً من العقيد إسماعيل عبدالله مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد بتلقيه بلاغاً من الخدمات المعينة بكنيسة مارى مرقص بمنطقة الوحدة العربية بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة يفيد بسماع إطلاق النيران داخل الكنيسة. 

وانتقل على الفور اللواء أحمد السيد، مساعد مدير الأمن للجنوب، والعميد يحيى راضى رئيس مباحث المديرية، والمقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث القسم، وتبين قيام كمال شوقى 55 سنة عامل بكنيسة مارى مرقص بإطلاق النيران على القمص مقار سعد 63 عام، كاهن الكنيسة، و إصابته ب4 طلقات نارية أسفرت عن مصرعه فى الحال.

تم ضبط المتهم، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعه وكشف ملابساتها، وتولت النيابة التحقيق. 

اقرأ أيضا ..